هل سيمدد مجلس النواب فصله التشريعي لحين حسم الموازنة ؟

هل سيمدد مجلس النواب فصله التشريعي لحين حسم الموازنة ؟

  • 20
  • ديسمبر 07, 2022

كشف عضو مجلس النواب ماجد شنكالي ، اليوم الأربعاء ، أن مجلس النواب سيدخل غداً الخميس عطلته التشريعية، فيما أوضح بشأن إمكانية تمديد الفصل التشريعي.

وقال شنكلي في تصريح صحفي ، إن “مجلس النواب سيدخل عطلته التشريعية يوم غد الخميس 8 كانون الأول”، مبيناً أن “المجلس مدد فصله التشريعي يوم 8 من الشهر الماضي لمدة شهر، لذلك سيكون يوم غد عطلة تشريعية وفق النظام الداخلي لمجلس النواب”.

وأضاف، أن “مجلس النواب كان ينتظر وصول الموازنة للمضي بعقد جلساته لحين الانتهاء منها، ولكن لعدم وصولها من الحكومة سيدخل في عطلته التشريعية”.

وأكد، أنه “لا يمكن إلغاء العطلة التشريعية لأنها ضمن النظام الداخلي لمجلس النواب الذي نص على أن تكون العطلة التشريعية لمدة شهرين، ولكن تم تقليصها لشهر واحد فقط”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد