الكشف عن أسباب تأجيل جلسة مجلس النواب اليوم

الكشف عن أسباب تأجيل جلسة مجلس النواب اليوم

  • 14
  • ديسمبر 06, 2022

كشف عضو مجلس النواب، ثائر الجبوري، اليوم الثلاثاء، أسباب تأجيل جلسة مجلس النواب المزمع انعقادها مساء اليوم، فيما أكد أن القانون الذي يعتبر مدراء المكاتب درجات خاصة “مترهل”.

وقال الجبوري في حديث صحفي، إن “سبب تأجيل جلسة مجلس النواب اليوم هو بسبب خلاف القوى السياسية على الفقرة الاولى من الجلسة والتي تخص التصويت على الدرجات الخاصة”، لافتا الى أن “النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي اصدر ايعازاً للنواب الحاضرين بتأجيل الجلسة بعد عدم تحقيق النصاب القانوني”.

وأضاف، أن “القانون الذي يعتبر مدير مكتب النائب الاول أو النائب الثاني، درجة خاصة يمثل ترهلاً في الاجهزة الحكومية”، متسائلا “كم عدد المدراء العامين الذين سيصبحون في الحكومة العراقية بعد مرور عدة سنوات؟”.

وأوضح عضو مجلس النواب، ان “هذا القانون يصحبه رواتب وامتيازات ويكون سبب الخلاف بين القوى السياسية “، مؤكدا أن “الخلاف لم يختصر فقط بين الاحزاب بل تعدى الى نفس الكتل البرلمانية والاختلاف حول تسمية الاشخاص”.

وفي وقت سابق من اليوم، قرر النائب الاول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، رفع جلسة المجلس، الى أشعار أخر؛ بسبب عدم تحقيق النصاب القانوني للجلسة والمتمثل بالنصف زائد واحد.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1634

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1716

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد