ائتلاف دولة القانون يتهم واشنطن بالسعي للسيطرة على حركة المال والثروات في العراق

ائتلاف دولة القانون يتهم واشنطن بالسعي للسيطرة على حركة المال والثروات في العراق

  • 26
  • ديسمبر 05, 2022

اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة بمحاولة السيطرة على حركة المال والثروات في العراق، مشددا على ضرورة ان تكون هنالك إرادة سياسية ومجتمعية ضد الضغوطات الامريكية من اجل الانضمام الى طريق الحرير.

وقال الموسوي في حديث صحفي، إن “المضي في التنمية الاقتصادية يحتاج الى تمكين الإرادة السياسية والمجتمعية تجاه الضغوطات الامريكية من اجل الانضمام الى طريق الحرير”، لافتا الى ان “أمريكا تحاول السيطرة على حركة المال والثروات في العديد من المناسبات”.

وأضاف، ان “أمريكا ومنذ فترة تحاول عرقلة دخول العراق الى المشاريع التي تكون خارج نطاقها وسياستها المستعمرة”، مؤكدا انه “يجب محاربة المساعي الامريكية المعرقلة لطريق الحرير في العراق”.

وتابع، أن “العراق يجب ان يُدعم للحصول على استقلالية في تحديد مستقبل المشاريع الاستراتيجية والتعاقدات من الجهات السياسية الداخلية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1635

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1717

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد