الحيدري يكشف عن ضغوط تمارسها كتل سياسية على النواب المستقلين

الحيدري يكشف عن ضغوط تمارسها كتل سياسية على النواب المستقلين

  • 26
  • مارس 07, 2022
أكد النائب المستقل علاء الحيدري وجود ضغوط تشمل الترغيب والترهيب تمارسها بعض الكتل السياسية على النواب المستقلين في محاولة لضمهم اليها، فيما شدد على أن النواب المستقلين سيبقون على عهدهم لجمهورهم ولن ينصاعوا للتهديد والمغريات.

وقال الحيدري في تصريح صحفي، الاثنين، ان “الدورة النيابية الخامسة شهدت زيادة كبيرة في أعداد النواب المستقلين الذين سيمون لهم صوت ووزن في البرلمان”.

وأضاف أن النواب المستقلين يجرون مفاوضات مستمرة مع الكتل السياسية للوصول إلى مخرجات تؤدي إلى حصولهم على حصصهم في اللجان السياسية وممارسة دورهم الرقابي”.

ولفت الى أن “أغلب النواب المستقلين عقدوا اجتماعاً للتباحث حول المشهد السياسي ودور النواب المستقلين في البرلمان”، مبينا أن “الاجتماع اتفق على العمل يدا واحدة لتمرير القوانين التي تصب في صالح المواطن ومنع تمرير التي تضر البلد والشعب العراقي”. 

وأكد أن “بعض الكتل السياسية تمارس ضغوطا كبيرة على النواب المستقلين لضمهم إليها عبر الترغيب والترهيب”.

وشدد على أن “النواب المستقلين ولن ينصاعوا للتهديد والمغريات مهما بلغ حجمها وسيبقون على عهدهم الذي قدموه لجمهورهم في بناء الوطن وتشريع القوانين التي تمس حياة المواطن”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد