السعداوي: الاقليم يواصل تهريب النفط العراقي رغم قرار المحكمة الاتحادية

السعداوي: الاقليم يواصل تهريب النفط العراقي رغم قرار المحكمة الاتحادية

  • 26
  • مارس 07, 2022
اكد النائب السابق وعضو اللجنة المالية النيابية في البرلمان بدورته الماضية عبد الهادي السعداوي، ان الاقليم يواصل تهريب النفط منذ سنوات من دون تسليم اي ورادات الى بغداد، لافتا الى ان قرار المحكمة الاتحادية ألزم بغداد باستلام الواردات من الاقليم. 
 
وقال السعداوي ، ان “كردستان لايمتلك صلاحية لاستلام اي مبالغ تخص الصادرات النفطية عبر منافذه، الا ان هناك تهريب للنفط من الاقليم باتجاه تركيا وعبر ميناء جيهان”. 
 
واضاف ان “الاقليم مستمر في السنوات الماضية بتصدير النفط من دون تسليم بغداد اي واردات، حيث لوحظ ذلك في الموازنة وتمت المطالبة في البرلمان بعدم دفع اي مستحقات الى الاقليم ما لم يسلم بغداد ايرادات النفط وغيرها”. 
 
وبين ان “كردستان ملزمة بالتعامل مع قرار المحكمة الاتحادية، اضافة الى ان القرار ملزم للحكومة الاتحادية ووزارة النفط وشركة سومو باستلام الواردات النفطية من الاقليم، ولايحق لاي دولة ان تورد النفط العراقي عبر منافذها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد