الموسوي: الاطار التنسيقي يسعى لإيجاد توافق كردي لتمرير مرشح رئاسة الجمهورية

الموسوي: الاطار التنسيقي يسعى لإيجاد توافق كردي لتمرير مرشح رئاسة الجمهورية

  • 24
  • مارس 07, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون ، احمد الموسوي، ان الاطار التنسيقي سيمضي باتجاه تعطيل جلسة تمرير رئيس الجمهورية في حال قدم الحزب الديمقراطي مرشحا لهذا المنصب، لافتا الى ان الاطار داعم للاتحاد ويسعى توافق بين الحزبين لتمرير مرشح الرئاسة. 
 
وقال الموسوي ، ان “رئاسة الجمهورية تمثل حاليا اهم عقبة امام تشكيل الحكومة، ومازال الاطار التنسيقي يصر على احداث توافق بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقرطي، حيث نسعى لتوحيد البيت الكردي للخروج بشخصية مرشحة للمنصب الرئاسي“. 
 
وأضاف ان “الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني لم يتفقا على صيغة معينة، وبالتالي فأن الاطار التنسيقي سيقف الى جانب الاتحاد الوطني لدعم مرشحه لرئاسة الجمهورية“. 
 
وبين ان “الاطار التنسيقي لن يدعم مرشح الديقراطي وسيعمل على وجود الثلث الضامن الذي يعطل جلسة انتخاب مرشح الديمقراطي لرئاسة الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد