الموسوي: المتضرر الوحيد من ارتفاع سعر الدولار هو المواطن الفقير

الموسوي: المتضرر الوحيد من ارتفاع سعر الدولار هو المواطن الفقير

  • 28
  • مارس 07, 2022
أكدت النائبة عن تحالف الفتح سناء الموسوي، أن الحكومة لم تقدم على حماية المستهلك جراء ارتفاع الأسعار التي أثرت اثرت سلباً على حياة المواطن، فيما لفتت إلى أن “بنوك ومافيات” ربحت مليارات الدولارات على إثر إخفاق البرلمان في استضافة وزير المالية.  
وقالت الموسوي، خلال حديث صحفي، اليوم الاحد ، أن “المتضرر الوحيد من ارتفاع سعر الدولار هو المواطن الفقير وصحاب الدخل المحدود”، مؤكدةً أن “قرار رفع سعر صرف الدولار اشترك فيه البنك المركزي والحكومة وبعض الجهات السياسية الداعمة”. 

وأضافت، أن “اجراءات الحكومة بخصوص مشكلة ارتفاع الاسعار اثرت سلباً على حياة المواطن”، موضحةً أن “الحكومة لم تقدم أي دعم للمواطن، ولم تقدم على حماية المستهلك جراء ارتفاع الأسعار، ولم تزيد مفردات البطاقة التموينية”. 

وتابعت الموسوي، أن “الحكومة لم تدعم المنتج المحلي لا في الزراعة ولا الصناعة واعتمدت على المستورد”، لافتةً الى أن “المواطن يتحمل اليوم تبعات إجراءات غير مدروسة من قبل الحكومة”. 

وبينت، أن “استضافات وزراء حكومة تصريف الأعمال من قبل البرلمان مجرد اسقاط فرض واستعراضات إعلامية والبرلمان غير قادر على محاسبة الحكومة”، مؤكدةً انها “غير مقتنعة باستضافة وزير المالية ولا بأجوبته ولا حتى المداخلات البرلمانية”. 

وأشارت الموسوي الى أن “بنوكا ومافيات ربحت مليارات الدولارات إثر استضافة وزير المالية بسبب تداعيات استجواب وزير المالية”، مشيرةً أن “الإخفاق في الاستجواب يوضح عدم جدوى استجواب وزير التجارة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد