الفيلي: القرارات الاقتصادية الخاطئة للحكومة تسببت بأضرار كبيرة للمواطن

الفيلي: القرارات الاقتصادية الخاطئة للحكومة تسببت بأضرار كبيرة للمواطن

  • 30
  • مارس 07, 2022
أكد النائب السابق مازن الفيلي، أن حرب أوكرانيا ألقت بظلالها على العالم والعراق وتسببت بارتفاع اسعار المواد الغذائية، مؤكدا أن المواطن لم يجن شيئا من وعود وزارة التجارة “غير المضرة”، فيما اعتبر أن الأزمة المالية وهمية خلقتها الحكومة نتيجة القرارات الاقتصادية الخاطئة. 
  
وقال الفيلي، في حديث صحفي ، اليوم الأحد، إن “حرب اوكرانيا وروسيا القت بظلالها على العالم وضمنه العراق حيث تسببت بارتفاع اسعار المواد الغذائية وغيرها”، مبيناً أن “هناك ارتفاعا في اسعار النفط بشكل غير مسبوق”. 
  
وأضاف، أن “وزارة التجارة تحدثت عن موضوع زيادة بمفردات البطاقة التموينية وحصة اضافية منذ عام، لكن المواطن لم يلتمس شيئاً من هذه الوعود حتى الآن ولم يجني غير المضرة”. 
وتابع الفيلي ،أن “اساس ارتفاع سعر صرف الدولار كان بسبب انخفاض اسعار النفط، وقبل اقرار الموازنة بأسبوعين عادت أسعار النفط الى وضعها الطبيعي”. 
  
وأكد بالقول، “لا يجب أن نرهن الاقتصاد العراقي بقرارات البنك الدولي، لان الايراد اكثر من الانفاق ولسنا بحاجة للاقتراض الخارجي”، مشيراً الى ان “موازنة عام 2021 اقرت بعجز وهمي وليس حقيقياً”. 
  
وأشار الى أن “الأزمة المالية الحالية وهمية والحكومة  خلقتها نتيجة القرارات الاقتصادية الخاطئة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد