دعوات نيابية لفتح ملف تعويض العراق جراء الاحتلال الأمريكي

دعوات نيابية لفتح ملف تعويض العراق جراء الاحتلال الأمريكي

  • 29
  • مارس 06, 2022
دعا النائب عن محافظة البصرة ضرغام المالكي، الاحد، وزارة الخارجية العراقية بفتح ملف تعويض العراق نتيجة الاحتلال الأمريكي.
وقال المالكي في تصريح صحفي، إن “أمريكا احتلت العراق ودمرته بشكل وحشي وخلفت ملايين الضحايا والشهداء إلى يومنا هذا، لذلك ندعو وزارة الخارجية أن تقوم بدورها وتفتح ملف التعويضات مع الولايات المتحدة الأمريكية”.
وأضاف أن “طلب التعويضات ازاء الحروب او الاحتلال حق كل بلد، كما فعل العراق مع الكويت، لذلك يجب أن يأتي الدور اليوم على واشنطن”.
وبين أنه “بشهادات أمريكية فان العراق تضرر بشكل مبالغ وكبير، وهناك ممارسات وحشية حدثت في العراق من قبل القوات العسكرية الامريكية كما هناك ادلة وبراهين تثبت جميع الادعاءات على مواقع التواصل والقنوات”.
يذكر أنّ أمريكا دخلت العراق، بذريعة امتلاكه ما وُصف بأسلحة الدمار الشامل التي عادت وكالة الطاقة الذريّة ونفت عثورها على أيّ دليل يوحي بأنّ العراق أعاد إحياء برنامج أسلحته النووية منذ إلغائه في التسعينيات، إلا أنّ الغزو استمرّ 8 سنوات حتى العام 2011، مخلّفاً وراءه ظهور جماعات إرهابية ، من بينها تنظيم داعش الإرهابي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد