مطالبات بالكشف عن أسباب توقف عمل شركة “لوك أويل “الروسية بالبصرة

مطالبات بالكشف عن أسباب توقف عمل شركة “لوك أويل “الروسية بالبصرة

  • 27
  • مارس 06, 2022
دعا عضو مجلس النواب غريب عسكر، الاحد، الجهات المسؤولة للكشف عن أهم أسباب توقف عمل شركة “لوك أويل “الروسية العاملة بمحافظة البصرة، مشيرا الى ان التوقيت الحالي مهم ويجب استثماره في ظل ارتفاع أسعار النفط التاريخية.
وقال عسكر في تصريح صحفي “ندعو الجهات المسؤولة أن تحقق وتكشف ملابسات توقف شركة “لوك أويل “الروسية عن العمل والتي تتنج، 400 الف برميل نفط يومياً في البصرة تحديداً من حقل القرنة “،مبيناً أن “هناك حديث يدور عن ضغوط أمريكية عملت على اقصائها بشكل تدريجي غير المعلومات الرسمية المنشورة التي لمحت الى وجود اعمال صيانة”.
وأضاف أن “الشركة الروسية كانت تنتج 400 الف برميل يومياً مما يعود بواردات ضخمة للبلاد، وتوقفها في هذا التوقيت يضع علامات استفهام كثيرة”، مشيراً إلى أن “البلد يحتاج إلى زيادة الانتاج في ظل ارتفاع الأسعار وليس إيقاف نصفه”.
يذكر أن حقل القرنة يقع على بعد حوالي 65 كيلومترا من مركز البصرة الرئيسي للنفط والتصدير في جنوب العراق، ويحتوي على جزء كبير من الاحتياط النفطي.
وكانت الشركة الروسية “لوك أويل” توقفت بشكل مفاجئ عن الإنتاج في حقل القرنة في محافظة البصرة، مما سبب تراجعا كبيرا في عمليات الإنتاج.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1609

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1695

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد