دولة القانون: تشكيل الحكومة بمعزل عن الإطار التنسيقي سيضعف محافظات الوسط والجنوب

دولة القانون: تشكيل الحكومة بمعزل عن الإطار التنسيقي سيضعف محافظات الوسط والجنوب

  • 24
  • مارس 06, 2022
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف عبد الجليل، الأحد، أن ذهاب التيار الصدري بتشكيل الحكومة الجديدة مع الكرد والسنة بمعزل عن الإطار التنسيقي سيضعف صوت محافظات الوسط والجنوب العراقية.
وقال عبد الجليل ، إن “تشكيل الحكومة الجديدة بمعزل عن قوى الإطار التنسيقي سيجعل الكتلة الصدرية بموقف صعب أمام باقي الكتل السياسية كالكرد والسنة”.
وأضاف، أن “إبعاد الإطار عن الحكومة ودخول التيار الصدري مع الكرد والسنة سيجعل البيت الشيعي بموقف ضعيف”.
وأوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون أن “محافظات الوسط والجنوب ستكون الجهة المتأثرة وسيصبح صوتها الأضعف في حالة إبعاد الإطار وعزله عن الحكومة الجديدة”.
ودعا عبد الجليل، إلى “ضرورة إيجاد الحلول لإنهاء الأزمة السياسية داخل البيت الشيعي والإسراع بتشكيل حكومة متفق عليها من قبل الإطار التنسيقي والتيار الصدري خدمة لمصالح الشعب العراقي ومحافظاته كافة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1608

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1694

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد