خشان يبين الية اقالة الحلبوسي من رئاسة البرلمان

خشان يبين الية اقالة الحلبوسي من رئاسة البرلمان

  • 33
  • مارس 06, 2022
أكد عضو مجلس النواب، باسم خشان، إمكانية إقالة رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي من منصبه، فيما أشار إلى إمكانية السير بهذا الاتجاه مستقبلاً.

وقال خشان في حديث صحفي، اليوم الأحد، إن “إقالة الحلبوسي غير مطروحة حالياً بشكل قانوني، لكن ربما تطرح لأسباب تفرضها هذه النتيجة، لكن حالياً أمر إقالة الحلبوسي غير معروض على مجلس النواب”.

وأضاف، أن “الإقالة لها شروط يجب أن تتوفر، وكذلك يجب توفر عدد المصوتين على إقالته، وحتى في حال صدور قرار برفض إقالته إذا كان هناك طلب مستوفياً للشروط، يمكن الطعن بالقرار أمام المحكمة الاتحادية، وهذه هي السياقات القانونية والدستورية”.

وذكّر خشان بالطلب الذي قدمه لاستبعاد الحلبوسي قائلاً: “طلبت استبعاده من الترشح، وهذا الطلب يتضمن ذات الأسباب التي ممكن أن تكون كافية لإقالته من منصبه، ولكن لحد الآن أي إجراء بهذا الاتجاه لم يُتّخذ بعد، وهذا لا يعني أن الإقالة لا يمكن أن تتحقق أو لن نسير في هذا الطريق مستقبلاً”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1608

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1694

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد