نائب ايزيدي: مناطقنا اصبحت ساحة لتصفية الصراعات الدولية والإقليمية

نائب ايزيدي: مناطقنا اصبحت ساحة لتصفية الصراعات الدولية والإقليمية

  • 30
  • مارس 06, 2022
أكد رئيس الكتلة الايزيدية النائب نايف خلف سيدو، الأحد ، مناطق المكون الايزيدي اصبحت ساحة لتصفية الصراعات الدولية والإقليمية والمحلية ، محذرا من ان استمرار تلك التوترات يهدد عودة الايزيديين. 
وقال سيدو في تصريح صحفي،  إن “مناطق المكون الايزيدي تحت رحمة صراع إقليمي ومحلي”، مبينا أن “أكثر من خمسة سنوات مرت على تمرير سنجار من قبضة داعش ولكن مازالت مناطقنا غير مستقرة لا إداريا ولا أمنيا ولا خدميا”. 

وأشار إلى أن “عدم الاستقرار أدى إلى صعوبة عودة النازحين إلى ديارهم الاصلية وتوفير الخدمات لهم”، مؤكدا أن “استمرار التوترات في سنجار يهدد عودة الايزيديين”. 

من جانب آخر اوضخ سيدو، أن “منح المكون الايزيدي عضوا في لجنة الأمن والدفاع سيكون تضامنا مع مظلومية الايزيديين ومنكوبيتهم” . 

وكان النائب عن المكون الايزيدي شريف سليمان اتهم في وقت سابق، حكومة تصريف الاعمال الحالية برئاسة مصكطفى الكاظمي بـ”اللعب” على جراحات المكون الايزيدي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1608

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1694

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد