الكعبي: تمرير مرشح رئاسة الجمهورية مرهون بالتوافق بين الكتل السياسية

الكعبي: تمرير مرشح رئاسة الجمهورية مرهون بالتوافق بين الكتل السياسية

  • 31
  • مارس 06, 2022
رأى المحلل السياسي سعد محمد الكعبي، ان عدم التوافق بين الكتل والاطراف السياسية سيؤدي الى افشال تمرير مرشح رئاسة الجمهورية، لافتا الى ان عقد جلسة التصويت على الرئيس ستكون عقيمة ومن دون جدوى.
وقال الكعبي ، ان “اكبر تحالفين في البرلمان لن يتمكن احدهما من تمرير مرشحه لرئاسة الجمهورية من دون الحصول على اصوات التحالف الاخر”.

واضاف ان “جلسة البرلمان المخصصة للتصويت على المرشح الرئاسي ستكون عقيمة في حال لم يحدث توافق بين التحالفين الكبيرين داخل البرلمان خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وبين ان “تحالفي الاطار والتيار لايمكنهما المسير في اتجاهين متعاكسين، لان ذلك سيؤدي الى افشال تمرير مرشح رئاسة الجمهورية وكذلك سيخلق مشاكل داخل مجلس النواب، بالاضافة الى ان رئيس الوزراء هو الاخر سيواجه صعوبة في تشكيل حكومته في حال تم تمرير.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1608

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1694

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد