الهاشمي: الحكومة ستنهار في حال تشكيلها بمنأى عن الإطار التنسيقي

الهاشمي: الحكومة ستنهار في حال تشكيلها بمنأى عن الإطار التنسيقي

  • 72
  • مارس 05, 2022
حذر مدير مركز الاتحاد للدراسات الإستراتيجية محمود الهاشمي، السبت، من تشكيل الحكومة الجديدة بدون قوى الإطار التنسيقي ، مشيرا الى انها لن تدوم أكثر من ستة أشهر.
وقال الهاشمي ، إن “جهات داخلية وخارجية تحاول إقصاء قوى الإطار التنسيقي من معادلة الحكومة الجديدة رغم علمها بأهمية وثقة الأحزاب المنضوية تحت الإطار داخل العملية السياسية”.
وأضاف أن “الذهاب بمشروع إخراج الإطار سينتهي بالفشل والانهيار، ويتم إقصاء الحكومة بعد مرور شهرين أو ثلاثة وأقصاها ستة أشهر”.
وتابع الهاشمي، أن ” التوقع هذا لم يأتِ جزافا أو اختراعا من ذهنيات الكتاب والمحللين السياسيين والمتابعين للشأن العراقي، بل هو حقيقة تؤكدها الوقائع ولأسباب عديدة تقع في مقدمتها رمزية أحزاب الإطار وقياداتها والتاريخ الجهادي لها، وتأثيرها الجماهيري على الساحة الداخلية والخارجية”.
وأوضح مدير مركز الدراسات أن “التيار الصدري الأكثر تشددا وإصرارا في عدم ضم الإطار كاملا في تشكيل الحكومة “، مبينا أن ” جمهور المكون الشيعي مازال متابعا للأحداث ويرى في إضعاف موقفه في المشاركة بالقرار نصرة لخصومه الذين طالما خططوا لذلك”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1608

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1694

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد