نائب: هذه اسباب تأخر تقديم الموازنة الى البرلمان

نائب: هذه اسباب تأخر تقديم الموازنة الى البرلمان

  • 26
  • مارس 04, 2022
أكد النائب أحمد الربيعي، اليوم الجمعة، أن موعد حسم موازنة 2022، غير معلوم لسببين اثنين.
وقال الربيعي، ، إن “الخلافات السياسية الحالية لها تأثير مباشر وغير مباشر على حسم ملف الموازنة”، لافتاً إلى أن “موعد حسم الموازنة غير معلوم لسببين لأن الحكومة الحالية تصرف الأعمال ولا صلاحية لها بإقرارها فضلاً عن عامل الخلافات السياسية”.
وأضاف، أن “الموازنة الجديدة سوف تتأخر لحين تشكيل الحكومة الجديدة، على اعتبار أنه لا يمكن لحكومة تصريف الأعمال أن تقدم مشروع الموازنة، لأن ذلك يتعارض مع مهامها”.
ولفت إلى أن “الموضوع سيأخذ وقتاً ليس بالقليل لحين انتهاء الاشكالات الحالية المتمثلة بانتخاب رئيس الجمهورية واختيار الكتلة الأكبر والكابينة الحكومية”، مشيراً إلى أنه “ليست هناك مؤشرات واضحة على التوافقات بالرغم من طموحنا وحثنا ودفعنا باتجاه تقريب وجهات النظر وحسم الأمر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1693

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد