النصر يتهم لجنة أبو رغيف بإبتزاز المتهمين والتجاوز على القانون

النصر يتهم لجنة أبو رغيف بإبتزاز المتهمين والتجاوز على القانون

  • 28
  • مارس 03, 2022

اتهم ائتلاف النصر، الخميس، لجنة أبو رغيف بتنفيذ حالات ابتزاز وتجاوز على المتهمين اثناء عمليات التحقيق معهم، موضحاً أن، ما يحدث داخل اللجنة وتحقيقاتها تجاوز عن القضاء العراقي والقانون.

وقال عضو الائتلاف عقيل الرديني في تصريح صحفي ، إن “ما يجري داخل لجنة ابو رغيف تجاوز على القضاء العراقي من حيث أساليب التحقيق وعدم معرفة ما يجري على المتهمين في الدوائر التحقيقية”، مبيناً أن “لجنة أبو رغيف غامضة وهناك اخبار عن حالات ابتزاز على بعض المتهمتين”.
وأضاف أن “القضاء نظر الى الادلة والاجراءات المتبعة في عمل هذه اللجنة وعند مطابقتها مع مبدا استقلالية وشفافية القضاء وجدها غير دستورية استنادا الى مبادئ الدستور العراقي”.
وأوضح أن “المحكمة لا يمكن أن تحاسب اللجنة اذا لم تكن هنالك شكاوى من المواطنين او المتهمين المتضررين “داعياً “جميع المتضررين منها التوجه إلى القضاء وتقديم الشكاوى بحقها “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد