البارتي: الخلاف الكردي حول انتخاب رئيس الجمهورية ليس وليد اللحظة

البارتي: الخلاف الكردي حول انتخاب رئيس الجمهورية ليس وليد اللحظة

  • 30
  • مارس 03, 2022
أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني نهرو راوندوزي، الخميس، سعي البيت الكردي إلى التوافق من أجل خدمة المصلحة العامة، مشيرا الى أن الخلاف في البيت الكردي على انتخاب رئيس الجمهورية ليس وليد اللحظة.
وقال راوندوزي ، إن “الخلاف في البيت الكردي على انتخاب رئيس الجمهورية ليس وليد اللحظة، بل هذا الخلاف كان حاضراً وعانيناه في الدورة السابقة عام 2018، وقد عملنا على المصالح المشتركة وكانت في ذلك الوقت عملية ديمقراطية واستحقاقاً انتخابياً شعبياً لكل حزب بفوز برهم صالح”.

وأضاف، أن “الحزب الديمقراطي حصل على أكثر من 30 مقعداً في حين أنَّ حزب الاتحاد الوطني حصل على 13 مقعداً، وهذا يضع الحزب الديمقراطي أمام مسؤولية جديدة، فالناخب يطلب أن تحصل على استحقاقك الانتخابي وتمارس دورك حسب الاستحقاق”.

وأوضح راوندوزي، أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني عقد الكثير من الاجتماعات للخروج من هذه الأزمة سواء كان على مستوى داخل التحالف أو خارجه ومع الإطار والاتحاد الوطني والقوى الكردية الأخرى، فالبيت الكردي يسعى إلى التوافق من أجل خدمة المصلحة العامة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد