السلطاني: هذه اسباب عدم استفادة العراق من ارتفاع اسعار النفط

السلطاني: هذه اسباب عدم استفادة العراق من ارتفاع اسعار النفط

  • 31
  • مارس 02, 2022
أكدت النائب عن كتلة صادقون النيابية ، سهيلة السلطاني ، الاربعاء، أن الزيادة الحاصلة في أسعار النفط غير مجدية ولن تعود بالنفع على الشعب لعدة أسباب. 
 
وقالت  السلطاني في تصريح صحفي، إن “الزيادة الحاصلة في أسعار النفط مبطنة وغير مجدية نتيجة ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية “،مشيرةً إلى أن “ارتفاع السلع والأسعار جاء نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية التي ستزيد من مصاعب الاقتصاد العالمي”. 
 
وأضافت أن “وجود الحرب الروسية الأوكرانية تجعل الشركات المصدرة للسلع تفرض رسوما إضافية كبيرة على ما تنقله من البضائع لضمان وتأمين استمرار وسائلها”. 
 
وبينت أن “الحرب الروسية الأوكرانية سترفع الأسعار كونهما من أهم البلدان المصدرة للزيوت والقمح والنفط والكثير من المنتجات الأخرى”. 
 
يذكر أن أسعار النفط قفزت إلى أعلى مستوياتها مؤخرا نتيجة فرض العقوبات الغربية على روسيا.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد