خبير عسكري: العراق قد يوقف تعاونه العسكري مع روسيا بسبب العقوبات الغربية

خبير عسكري: العراق قد يوقف تعاونه العسكري مع روسيا بسبب العقوبات الغربية

  • 30
  • مارس 02, 2022
رجح الخبير العسكري العميد المتقاعد عدنان الكناني، امتثال العراق للعقوبات التي فرضتها أميركا والدول الأوروبية ضد روسيا جراء الحرب على أوكرانيا، لافتا الى ان العراق قد يوقف تعاونه العسكري مع روسيا بفعل اجراءات اميركا وحلفائها على موسكو. 
وقال الكناني ، ان “القرارات في العراق لاتصدر من أبناء البلد وانما من قبل الإدارة الأميركية التي تجير ماموجود في البلاد لخدمة مصالحها التي تتواجد من اجلها داخل العراق”. 

وأضاف ان “الحكومة العراقية قد لاتتجرأ على شراء أي شيء من روسيا خصوصا مايتعلق بالملف التسليحي بعد ان تم فرض عقوبات على موسكو من قبل واشنطن وحلفائها الأوروبيون”. 

وبين ان “بغداد ستقوم بتطبيق العقوبات التي فرضتها واشنطن وحلفائها على موسكو، نتيجة الحرب الروسية في أوكرانيا، حيث ستشمل العقوبات أي عقود آجلة للتسليح او تعاقدات على ملفات أخرى مع الجانب الروسي”. 

واوضح ان “العقوبات ومن المرجح ان يحدث خرقا لها من قبل ايران والصين وكوريا الشمالية، وقد يحدث حلف رباعي بين هذه الدول كون المصلحة تقتضي ذلك ضد عدوهم المشترك اميركا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد