البلداوي: قرار المحكمة بشأن اعادة فتح الترشح لرئاسة الجمهورية قد يعقد المشهد السياسي

البلداوي: قرار المحكمة بشأن اعادة فتح الترشح لرئاسة الجمهورية قد يعقد المشهد السياسي

  • 29
  • مارس 01, 2022
أكد النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، أن قرار المحكمة الاتحادية بشأن فتح الترشح لرئاسة الجمهورية كان منصفاً لكنه “حمال اوجه” وقد يفتح أبوابا تعكر مزاج العملية السياسية، لافتا إلى أنه يعطي فسحة للتوافق والابتعاد عن كسر الإرادات والمصالح الحزبية الضيقة.

وقال البلداوي، اليوم الاثنين، في حديث لموقع “العهد” تابعته وكالة “مدار الحق”، إن “قرار المحكمة الاتحادية فتح باب الجدل من جديد وقد يفتح أبوابا أخرى تعكر مزاج العملية السياسية كونه يعطي اعضاء مجلس النواب الحق بفتح باب الترشيح  لرئاسة الجمهورية”، مبيناً أن “قرار المحكمة كان حمال اوجه وجزء منه كان منصفاً”.

وأضاف، أن “الأمر يتيح فتح باب الترشيح اكثر من مرة وقد يدخل العملية السياسية في دوامة”، مبينا أن “القرار يعطي فسحة وأملا في تقارب الكتل السياسية والتوافق والابتعاد عن كسر الإرادات والمصالح الحزبية الضيقة”، مؤكداً “ضرورة الذهاب الى منطق والعقل وتغليب المصلحة الوطنية”.

وأوضح، أن “رئاسية البرلمان كانت تعلم أن إعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الوزراء غير قانونية لكنها جاءت بضغوط سياسية، وكان مثلبة لا يجب تكرارها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد