الموسوي: الدولة العراقية تمر بإنتكاسة كبير جراء تجاوز الرئاسات الثلاث على القانون

الموسوي: الدولة العراقية تمر بإنتكاسة كبير جراء تجاوز الرئاسات الثلاث على القانون

  • 26
  • مارس 01, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون ، احمد الموسوي، الثلاثاء، ان القضاء العراقي يسعى جاهداً للحفاظ على ماتبقى من معالم الدولة في ظل التجاوزات المستمرة من قبل الحكومة على سلطة القانون.
وابدى الموسوي في تغريدة على “تويتر” ، استغرابه من تجاهل الرئاسات الثلاث لمواد القانون و القفز على بنوده ، مبينا ، ان الدولة العراقية تمر بانتكاسة كبيرة رغم محاولات القضاء العراقي للحفاظ على ماتبقى من معالم هذه الدولة العريقة بتاريخها” عبر معالجة الرغبات السياسية بقوة القانون لدعم المؤسسات.
وتساءل الموسوي عن مدى قدرة المتصدين للرئاسات الثلاث على ادارة هذه المؤسسات السيادية ، واصفا اياهم برؤساء الصدفة.
واضاف، كيف لرئيس جمهورية العراق ان يصدر مرسوماً يخالف فيه الدستور علناً في اشارة للعفو الخاص عن تاجر المخدرات ، فضلا عن قيام رئيس البرلمان بفتح باب الترشيح ويخالف الدستور جهاراً ، فيما استهجن قيام رئيس الوزراء بإصدار امر بتطويق محكمة الكرخ و الاعتداء على القضاء .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد