الصالحي: تحرك نيابي للتحقيق مع المالية حول تجاوزها على اموال الشعب ومنحها للإقليم

الصالحي: تحرك نيابي للتحقيق مع المالية حول تجاوزها على اموال الشعب ومنحها للإقليم

  • 65
  • مارس 01, 2022
كشف النائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي ، الثلاثاء ، عن تحرك نيابي لتشكيل لجنة تحقيقية بشأن التصريح الغريب لمدير عام الموازنة طيف سامي بعدم الاستفادة من ارتفاع أسعار النفط جراء عدم تسليم إقليم كردستان الـ250 الف برميل للمركز, مؤكدا انه سيتم استقطاع جميع المبالغ الذي سلمت للإقليم خلال الموازنة المقبلة .
وقال رفيق الصالحي في تصريح صحفي , ان ” نواب الكتل السياسية ابدوا استغرابهم الشديد من تصريح مدير عام الموازنة بوزارة المالية بان الوزارة سلمت استحقاقات الإقليم المالية من الأموال الفائضة جراء ارتفاع سعر النفط دون ان يلتزم الإقليم بتسديد 250 ألف برميل من نفط الإقليم للحكومة ” .

وأضاف ان ” اجراء وزارة المالية بتسليم الأموال للإقليم مخالف لقانون موازنة 2021 الذي تلزم الإقليم تسليم 250 الف برميل الى الحكومة الاتحادية كشرط أساسي ” , مبينا ان ” كتلة الفتح ستطالب بتشكيل لجنة تحقيقية مع وزارة المالية بشان التصريح الغريب لمدير عام الموازنة طيف سامي” .

وتابع الصالحي، “اننا سنعمل على استقطاع جميع الأموال التي سلمتها وزارة المالية للإقليم من موازنة العام الجاري لكونها مخالفة للقانون مع محاسبة المقصرين والمتجاوزين على قانون الموازنة السابق ”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد