البلداوي: رفع سعر صرف الدولار الحق ضرراً بالغاً بشريحة الفقراء

البلداوي: رفع سعر صرف الدولار الحق ضرراً بالغاً بشريحة الفقراء

  • 24
  • مارس 01, 2022
اكد عضو كتلة الصادقون محمد البلداوي، الثلاثاء، ان رفع سعر صرف الدولار الحق ضرراً بالغاً بشريحة الفقراء،  منوها الى أن مجلس النواب امهل وزير المالية اسبوعا واحدا لتقديم المعالجات الحقيقية لانهاء الضرر الذي لحق بالمواطنين وبالأخص ذوي الدخل المحدود. 
 
وقال البلداوي في حديث صحفي، إن “جلسة يوم أمس، والتي تم استضافة وزير المالية ووكليه فيها، خصص الجزء الأكبر منها لمناقشة موضوع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي وما نجم عن ذلك الارتفاع من اضرار بالغة الخطورة على حياة الفقراء”. 
 
وأضاف أن “خفض سعر صرف الدولار من أولويات عملنا خلال المرحلة المقبلة لانصاف شريحة كبيرة من أبناء الشعب العراقي ممن تضرر نتيجة ارتفاع الاسعار”.  
 
وأشار البلداوي، إلى أن “الارتفاع انتج عدم استقرار في الاسعار وانعكاسها السلبي على المواطنين وخاصة الطبقات الفقيرة مع عدم وجود أي معالجات حقيقية”. 
 
وأوضح البلداوي، أن “مجلس النواب امهل وزير المالية اسبوعا واحدا لتقديم المعالجات الحقيقية لانهاء الضرر الذي لحق بالمواطنين وبالأخص ذوي الدخل المحدود”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد