انتقادات واسعة لفشل الاداء الحكومي و محاولات اضعاف سلطة القضاء

انتقادات واسعة لفشل الاداء الحكومي و محاولات اضعاف سلطة القضاء

  • 29
  • مارس 01, 2022
انتقدت اطراف سياسية إجراءات حكومة الكاظمي في مختلف المجالات، واصفة حكومته بأنها أسوأ حكومة في تاريخ العراق، معلنة في وقوفها ضد الإجراءات الحكومية التي من شأنها اضعاف كلمة القضاء.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد القدري ، ان “قيام جهة حكومية بتهديد القضاء وتطويق احدى محاكمه يؤكد وجود مخطط لاستهداف القضاء ومحاولة لفرض الإرادة الحكومية على إرادته المستقلة”.

من جانب اخر، بين النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي ، ان “هناك ضرورة ملحة لاستدعاء رئيس حكومة تصريف الاعمال الى البرلمان من اجل محاسبته على الاعمال غير القانونية في حكومته”.

من جهة أخرى، اكد النائب عن كتلة صادقون محمد البلداوي ، ان “استخدام أساليب قسرية وترهيبية بحق اشخاص من دون عرضهم على القضاء يعد امراً مرفوضا ومخالفا للقانون، وهو ماينبغي الالتفات اليه إزاء ماتقوم به لجنة أبو رغيف التي تشكلت بأمر من الكاظمي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد