الحيدري: منصب محافظ كركوك سيدخل ضمن المساوامات السياسية الكردية

الحيدري: منصب محافظ كركوك سيدخل ضمن المساوامات السياسية الكردية

  • 27
  • مارس 01, 2022
أوضح عضو ائتلاف دولة القانون، كاظم الحيدري، ان منصب محافظ كركوك سيدخل ضمن المعادلات السياسية بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي، لافتا الى ان حزب بارزاني مستعد للتضحية بأي منصب من اجل الحصول على الرئاسة، وبخلافه ستكون المساومة على منصب محافظ كركوك.

وقال الحيدري ، ان “منصب محافظ كركوك يفترض حسمه قانونيا من عن طريق قانون مجالس المحافظات في حال اجراء انتخابات المجالس، حيث سيتم اختيار المحافظ من قبل المجلس”.

وأضاف ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني يصر بشكل كبير على تولي منصب رئاسة الجمهورية، لاهميته الكبيرة على انتخابات الإقليم المقرر اجراؤها في تشرين الأول المقبل”.

وبين ان “الحزب الديمقراطي مستعد للتضحية بأي منصب في بغداد او كركوك من اجل الحصول على رئاسة الجمهورية، على الرغم من انه ينتظر قرار المحكمة الاتحادية بشان دستورية فتح باب الترشح للرئاسة، وفي حال عدم حصوله على هذا المنصب فمن المؤكد انه سيساوم الاتحاد الوطني للحصول على منصب المحافظ في حال حصل الاتحاد على الرئاسة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد