السراج: برهم صالح سعى لإمتصاص غضب الشارع عبر الغاء العفو الخاص عن تاجر المخدرات

السراج: برهم صالح سعى لإمتصاص غضب الشارع عبر الغاء العفو الخاص عن تاجر المخدرات

  • 29
  • فبراير 28, 2022
أعتبر المحلل السياسي ابراهيم السراج، الاثنين، أن إصدار رئيس الجمهورية برهم صالح لسحب المرسوم الجمهوري الخاص بالعفو عن تاجر مخدرات هو محاولة لامتصاص غضب الشارع العراقي وتخفيف الضغط عليه.
وقال السراج في حديث صحفي، إن “إصدار رئيس الجمهورية قرار العفو الخاص عن تاجر مخدرات وبعدها يتم سحب المرسومين الجمهورين (1،2) يدل على خلل كبير في الأداء الحكومي والضعف والتخبط لدى رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي”.

وأضاف، أن ” التعجيل بإطلاق سراح عصابة خطرة تتاجر بالمخدرات في الوقت الذي تعلن فيه الحكومة وعلى لسان وزير الداخلية ان تعاطي المخدرات وصل إلى نسبة خمسين بالمئة بين الشباب العراقيين يعد امرأ مريبا”.

وأوضح السراج أن “قرار العفو جاء تحت تأثير حزب معين وجهة سياسية معروفة تحاول استغلال الخلافات السياسية وحالة عدم وجود المؤسسات المتنفذة والتي تدار وفق القوانين الدستورية”.

وبين أن ” إصدار قرار سحب المرسومين من قبل رئيس الجمهورية هو محاولة لتهرب من المسؤولية وتخفيف الضغط الشعبي على برهم صالح والكاظمي والشخصيات التي كانت وراء قرار العفو الخاص”، لافتا إلى أنه ” يحاول امتصاص نقمة وغضب الشارع العراقي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد