البياتي يكشف تفاصيل لقاء انقرة بين تحالف السيادة و اردوغان

البياتي يكشف تفاصيل لقاء انقرة بين تحالف السيادة و اردوغان

  • 70
  • فبراير 28, 2022
قال القيادي في ائتلاف دولة القانون، جاسم البياتي، اليوم الاثنين، إن اجتماع أنقرة بين رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس تحالف “السيادة” خميس الخنجر، مع الرئيس التركي، كان لمناقشة البقاء ضمن تحالف الصدر أو التوسع.
وذكر البياتي في حديث صحفي، أن “اجتماع الحلبوسي والخنجر ورجب طيب أردوغان كان لمناقشة المشكلات داخل التحالف الثلاثي، واختلاف الآراء داخله، كما أنه جاء لحسم بعض النقاط في الملف السياسي ومسألة البقاء مع مقتدى الصدر أو الانفتاح بشكل أكبر مع جهات سياسية أخرى”.
وأشار إلى أن “التوافق بين تحالفي تقدم والسيادة كان بأمر من تركيا وبدعم إماراتي قطري”.
وأضاف البياتي، أنه “في الوقت الذي تعتبر فيه القيادات السنية اللقاء مع قادة تركيا أو قطر أو الإمارات أمر طبيعي، إلا أنها تذهب باتجاه تخوين القيادات الشيعية اذا عقدوا اجتماعات أو زيارات مع إيران او دول اخرى”، لافتاً إلى أن “القوى الشيعية مستهدفة إعلامياً بشكل كبير ومن جهات سياسية معروفة تسعى لتقسيم وإضعاف الشيعة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد