تحذيرات من مخطط خليجي – تركي في العراق بتنفيذ اطراف سياسية

تحذيرات من مخطط خليجي – تركي في العراق بتنفيذ اطراف سياسية

  • 28
  • فبراير 28, 2022
حذر المحلل السياسي صباح الطائي من اجندات ومخططات خليجية تركية تعمل على تمريرها بعض الأطراف السياسية المتحالفة مع انقرة وأبو ظبي، لافتا الى ان المصالح التركية تتعلق بالملف الاقتصادي واستمرار الصمت عن احتلال مناطق في شمال العراق فضلا عن أطماع الخليج بالدخول للعراق والاستثمار بمختلف المجالات.
وقال الطائي ، ان “ابرز المشاريع التي تعمل على افشالها دول الخليج هي مايتعلق بمشروع ميناء الفاو وكذلك طريق الحرير، حيث ان وقوف بعض الأطراف السياسية الفاعلة حجر عثرة في طريق الحرير سيتيح للامارات والكيان الصهيوني تغيير مسار الطريق لصالحهما”.

وأضاف ان “تركيا هي الأخرى، تسعى من خلال دعمها لبعض الأطراف السنية والسعي لابعاد رافضي سياستها يأتي من اجل استمرار تواجدها واحتلالها لبعض مناطق العراق الشمالية وضمان صمت الحكومة على ماتقوم به من عمليات عسكرية داخل العراق، فضلا عن الجانب الاقتصادي، حيث تسعى تركيا الى الاستثمار اكثر وزيادة الصادرات خصوصا بعد تراجع عملتها امام الدولار”.

وبين ان “التحالف السياسي المدعوم من تركيا والخليج يهدف الى تمرير اجندات تلك الدول، بهدف استمراره في السلطة والحصول على ضمانات ومكاسب مادية مما يتم تحقيقه لتلك الدولتين والمتحالفين معهما”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد