الإطار التنسيقي: أطلعنا بلاسخارت على أدلة واضحة لعمليات سرقة ممنهجة للأصوات في الانتخابات

الإطار التنسيقي: أطلعنا بلاسخارت على أدلة واضحة لعمليات سرقة ممنهجة للأصوات في الانتخابات

  • 79
  • نوفمبر 19, 2021
اعلن الإطار التنسيقي، توفر أدلة ومعطيات واضحة وأكيدة على الخلل الكبير الذي رافق مجريات الانتخابات العراقية في الـ 10 من تشرين الاول الماضي، والذي يبين وقوع عمليات سرقة ممنهجة لأصوات صحيحة. 
وقال الإطار التنسيقي في بيان له ، اليوم الجمعة ، انه: استعرض بعضا من الادلة في اجتماعه الاخير الذي حضرته ممثلة الامين العام للامم جنين بلاسخارت حيث طلبت استضافتها في الاطار التنسيقي للاستماع الى الاعتراضات التي سجلها الإطار التنسيقي على نتائج الانتخابات. 
واضاف البيان أن “الاجتماع الذي عقد مساء امس الخميس، تناول الاشكالات الفنية والقانونية في احتساب واعلان نتائج الانتخابات، وقدم الاطار شرحاً مفصلا مدعما بالادلة والاثباتات على الخلل الكبير الذي رافق العملية الانتخابية والتلاعب الواضح في احتساب واعلان النتائج”، مشيرا إلى أن “الاطار التنسيقي اكد على المضي في المسار القضائي بالطعن بهذه النتائج وكل مايتعلق بها والاستمرار في العمل وفق جميع الفعاليات التي كفلها الدستور”.  
وفي جانب اخر من الاجتماع أكد الاطار على ان “موقفه المعترض على نتائج الانتخابات نابع من كونه حريص على استقرار العملية السياسية وتعزيز ثقة الجمهور بالعملية الانتخابية، وعدم التفريط باصوات الجماهير حيث تمثل اصوات القوى المعترضة اكثر من ثلثي اصوات الناخبين”، مضيفا أنه “يؤكد على الالتزام بالقانون وحفظ هيبة الدولة وبناء العملية السياسية على الصدق والوضوح والالتزام وعدم تغييب أرداة الجماهير.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1650

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد