خبير قانوني: جريمة الاتجار بالمخدرات غير مشمولة بالعفو الخاص

خبير قانوني: جريمة الاتجار بالمخدرات غير مشمولة بالعفو الخاص

  • 69
  • فبراير 27, 2022
اوضح الخبير القانوني علي التميمي، بشأن العفو الخاص عن جريمة الاتجار بالمخدرات، لافتا الى ان امكانية الطعن بهكذا قرار.
وقال التميمي ، ان “قانون المخدرات رقم ٥٠ لسنة ٢٠١٧ عاقب في المادة ٢٧ منه بالإعدام أو السجن المؤبد على استيراد أو جلب المخدرات أو زراعتها لغرض المتاجرة بها، وعدت المادة ٢٩ من هذا القانون الفقرة ٤ ظرفا مشددا في العقوبة أعلاه، اذا استخدم الجاني السلاح في ارتكاب الجريمة ونصت المادة ٣٦ من هذا القانون عدم جواز إطلاق سراح المتهم في هذه الجرائم بكفالة”.

واضاف ان “جريمة الاتجار بالمخدرات غير مشمولة بالعفو الخاص المنصوص عليها في المادة رقم 73 اولا من الدستور كونها جريمة دولية”.

وبين ان “قرار العفو الخاص عن الجريمة المذكورة قابل للطعن أمام القضاء الإداري، كون الحكومة تصريف اعمال ويجوز الطعن من الادعاء العام أو البرلمان أو أي نائب، او حتى أمام المحكمة الاتحادية كونه يخالف الدستور”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1606

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1692

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد