الساعدي: تحالف الثبات سيكون قطبا قويا في العملية السياسية

الساعدي: تحالف الثبات سيكون قطبا قويا في العملية السياسية

  • 69
  • فبراير 25, 2022
أى المحلل السياسي محمد كريم الساعدي، ان الاطار التنسيقي يواصل حواراته لجمع مايقرب من الـ 130 مقعدا داخل البرلمان، لافتا الى ان هذا العدد لايمكن ان يكون معارضة بل انه سيكون مشاركا بقوة في العملية السياسية.
وقال الساعدي ، ان “الاطار التنسيقي او تحالف الثبات سيكون قطبا قويا في العملية السياسية، حيث ان الحديث عن الذهاب نحو المعارضة بات من الماضي”.

واضاف ان “التحالف الجديد سيكون مشاركا قويا بالعملية السياسية، وقد يجبر التحالف الاخر على فتح باب التفاهم من جديد من اجل الدخول سوية بالعملية السياسية لتشكيل الحكومة”.

وبين ان “الصراع سيكون كبير في حال رفض الطرف الاخر التحالف مع الثبات، ومن المرجح ان يتأخر تشكيل الحكومة في حال عدم التوافق بين التحالفين وقد تشهد الايام المقبلة انشقاقات في الاطراف الكردية او السنية والتوجه نحو الثبات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1604

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1691

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد