الشيخ الخزعلي التدخل في عمل القضاء امر مرفوض و يستدعي وقفة الجميع

الشيخ الخزعلي التدخل في عمل القضاء امر مرفوض و يستدعي وقفة الجميع

  • 76
  • فبراير 24, 2022
اكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الخميس، على ضرورة الحفاظ على استقلالية القضاء و عدم التدخل في عمله ، فيما اعرب عن رفضه اجراءات الحكومة البوليسية و عمليـات التعذيب البشعة التي تقوم بها بعـض الشخصيات التابعة لبعض الأجهزة الأمنيـة ضـد المعتقليـن خـارج حـدود القانـون والإنسانية والأخلاق.

وقال سماحة الشيخ الخزعلي ، في تغريدة له عبر منصة “تويتر” تابعتها وكالة “مدار الحق” ، للأسف الشديد، إنَّ ما يجري في عهد الحكومة الحالية من إجراءاتٍ بوليسية، وعملياتِ اعتقالٍ من دون أوامر إلقاء قبض، وكذلك عمليات التعذيب البشعة التي تقوم بها بعضُ الشخصيات التابعة لبعض الأجهزة الأمنية ضدّ المعتقلين بشكل خارج عن حدود القانون والإنسانية والأخلاق، وانتزاع الاعترافات بالإكراه، واحتجاز بعض المعتقلين لعشرات الأيام بدون إجراء تحقيق معهم أو تدوين أقوالهم واحتجازهم في معتقلات خاصة، ومن ثم تدخّل هذه الحكومة في عمل المؤسسة القضائية، وعصيان تطبيق أوامرها، وكذلك نقل الأخبار غير الصحيحة إلى شخصيات قيادية مهمة من أجل التضليل والاستقواء بها.

نقول إنّ كلّ هذه الأمور مرفوضة، وتتطلّب من الجميع موقفاً واضحاً في استقلالية القضاء وعدم التدخل في عمله، وإبعاده عن مشتهيات السلطة التنفيذية وأهوائها.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1604

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1691

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد