العراق يفاتح الجامعات الأوكرانية لمنح إجازات لرعاياه من الطلبة

العراق يفاتح الجامعات الأوكرانية لمنح إجازات لرعاياه من الطلبة

  • 78
  • فبراير 24, 2022
أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، مفاتحتها الجامعات والمعاهد في أوكرانيا لمنح إجازات للطلبة العراقيين بالتزامن مع اندلاع الحرب بين كييف وموسكو.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان حصلت عليه “مدار الحق” ، إن “سفارة جمهورية العراق لدى أوكرانيا قامت يوم الاثنين الموافق 14/2/2022 بمفاتحة 27 جامعة ومعهد اوكراني يدرس فيها طلبة عراقيون، ورجت منها ابداء المزيد من الرعاية والاهتمام بهم وتسهيل منحهم إجازات دراسية اضطرارية في حال تأزم الوضع الأمني”.
وأضاف أن “السفارة رجت من تلك الجامعات والمعاهد الاوكرانية تزويدها بمعلومات تفصيلية عن اوضاع واعداد الطلبة العراقيين الدارسين فيها”.
بدورها حثت السفارة في كييف “جميع المواطنين العراقيين المتواجدين على الاراضي الاوكرانية توخي الحيطة والحذر وعدم زيارة المناطق الخطرة في شرق اوكرانيا”، داعية إياهم الى “التواصل معها حال احتياجهم لأية مساعدة عبر خطوط ساخنة حددتها السفارة العراقية في كييف”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1604

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1691

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد