سياسي كردي: شراء الذمم والاتفاقات السرية ستحسم تمرير رئيس الجمهورية

سياسي كردي: شراء الذمم والاتفاقات السرية ستحسم تمرير رئيس الجمهورية

  • 66
  • فبراير 24, 2022
اكد السياسي الكردي المستقل الدكتور صابر إسماعيل، ان ترك نواب التحالف الثلاثي احراراً باختيار المرشح لرئاسة الجمهورية قد لايكون في صالح مرشح حزب بارزاني، لافتا الى ان شراء الذمم والاتفاقات السرية ستكون لها كلمة الفصل إزاء حسم هذا الامر.
وقال إسماعيل ، ان “قيام الحزب الديمقراطي بتقديم ريبر احمد كمرشح لرئاسة الجمهورية وعلى الرغم من كونه شخصية معرفة في بغداد، الا ان حزب بارزاني يعتمد على حلفائه من السنة والاكراد، حيث يجمع تحالفهم الثلاثي مايقارب الـ 180 مقعدا داخل البرلمان”.
وأضاف ان “نواب التحالف الثلاثي قد لايصوتون بمجملهم الى مرشح الديمقراطي، حيث يعتمد ذلك على مدى رغبة أعضاء البرلمان العائدين للتحالف المذكور، فأذا كان التوجيه (عسكري) أي بالاجبار فأنهم سيصوتون لمرشح حزب بارزاني، واذا كان التوجيه بالانتخاب الحر فأن الشخصية المذكورة قد لاتفلح بالحصول على منصب رئيس الجمهورية”.
وبين ان “الاتفاقات السرية وشراء الذمم ستكون لها كلمة الفصل بمسألة اختيار رئيس الجمهورية، خصوصا ان بعض الأحزاب المسلحة تمتلك المال الوفير لشراء الأصوات من اجل التصويت لصالح احد المرشحين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1604

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1691

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد