الخزعلي: محاولات امريكية للتدخل بصورة تعسفية في الشأن الانتخابي وارباك المشهد

الخزعلي: محاولات امريكية للتدخل بصورة تعسفية في الشأن الانتخابي وارباك المشهد

  • 84
  • نوفمبر 18, 2021
وصف الباحث في الشؤون السياسية هيثم الخزعلي, الخميس، ادعاءات ومزاعم قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي بان ايران حاولت ترهيب الناخبين العراقيين بانه تعسفي وغير مقبول, مبينا ان الهدف من التصريح هو محاولة أمريكية لاقحام ايران بأزمة التلاعب بنتائج الانتخابات.

وقال الخزعلي في تصريح صحفي، إنه “من المستغرب ان يقحم قائد عسكري مثل قائد القيادة المركزية الامريكية الجنرال كينث ماكنزي نفسه في الانتخابات العراقية التي لاعلاقة لها بعمله كقائد عسكري ويتهم ايران بالتدخل في الشأن الانتخابات”، عادا تلك “التصريحات والتدخلات بانها تعسفية”.

وأضاف ان ” الهدف من التصريح هو محاولة أمريكية لاقحام ايران بأزمة التلاعب بنتائج الانتخابات” , مشيرا ان ” الولايات المتحدة الامريكية من خلال صراعها مع طهران تحاول استغلال أي ازمة في العراق كي تتهم ايران بها” .

وكان قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينث ماكينزي ادلى بتصريحات مثيرة للجدل وتخالف مهام عمله كقائد عسكري، حيث ادعى بأن ايران حاولت ترهيب الناخبين وبث اخبار كاذبة عن الانتخابات العراقية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1650

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد