الإطار التنسيقي يرهن حضوره جلسة التصويت على رئيس الجمهورية بالتوافق الكردي

الإطار التنسيقي يرهن حضوره جلسة التصويت على رئيس الجمهورية بالتوافق الكردي

  • 29
  • فبراير 23, 2022
استبعد عضو ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي ، الأربعاء، حضور الإطار التنسيقي جلسة التصويت على رئيس الجمهورية في حال عدم اتفاق الأحزاب الكردية على اختيار مرشح واحد لمنصب الرئاسة.
وقال الحمامي في تصريح صحفي، انه “في حال لم تكن هناك توافقات وتفاهمات داخل البيت الكردي واختيار شخصية واحدة متفق عليها لمنصب رئاسة الجمهورية سيصعب تمرير جلسة التصويت على منصب الرئاسة”.
وأضاف، أن “الكرة حاليا في ملعب الأحزاب الكردية وخاصة الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني ، فلابد من اتفاقهم على المجيء الى بغداد بمرشح واحد”، مؤكدا أنه “بعد اتفاق اليكتي والبارتي على شخصية واحدة سيتم عرضه على باقي الكتل السياسية ويتم الاتفاق والتصويت له لتوليه منصب رئاسة الجمهورية”.
وأوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون أن “استمرار الخلافات والصراعات داخل البيت الكردي حول مرشح رئاسة الجمهورية سيمنع الاطار التنسيقي وأغلبية الكتل السياسية من الحضور الى جلسة التصويت على منصب الرئاسة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1603

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1690

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد