الباوي: تراجع حظوظ الديمقراطي الكردستاني بنيل منصب رئاسة الجمهورية

الباوي: تراجع حظوظ الديمقراطي الكردستاني بنيل منصب رئاسة الجمهورية

  • 69
  • فبراير 23, 2022

استبعد المحلل السياسي حازم الباوي، ان يكون للحزب الديمقراطي الكردستاني اي نصيب في منصب رئاسة الجمهورية. 

وقال الباوي ، ان “التحولات المتسارعة والتي اضرت بمخطط التحالف الثلاثي تسببت بانهيار حظوظ حزب البارزاني بنيل منصب هرم الدولة العراقية الى حد كبير”. 

واضاف ان “حديث الاطار التنسيقي عن استقطاب كم كبير من النواب لصالح كتلة فضلا عن ترشيح الديمقراطي شخصية مشبوهة كهوشيار زيباري، ومن ثم قرار المحكمة الاتحادية بخصوص نفط وغاز الاقليم ومن ثم افتضاح امر بيع وتهريب النفط العراقي للكيان الصهيوني خلافا للدستور قد وضع التحالف الثلاثي في زاوية حرجة ابعدته عن الحصول على منصب رئاسة الجمهورية ومن بعده محاولة قضم منصب رئاسة الوزراء”. 

وبين ان “استبدال حزب بارزاني شخصيات ذات نفس انفصالي و مثيرة للجدل بديلة لزيباري سوف لن تجدي نفعا وسيكون لها ارتدادات عكسية على مسار وتماسك التحالف الثلاثي حاضرا ومستقبلا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1603

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1690

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد