نائب: صراع الأحزاب الكردية على رئاسة الجمهورية افقدهم بيضة القبان داخل البرلمان

نائب: صراع الأحزاب الكردية على رئاسة الجمهورية افقدهم بيضة القبان داخل البرلمان

  • 68
  • فبراير 22, 2022
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد حسن القدري، الثلاثاء، أن صراع الأحزاب الكردية على منصب رئاسة الجمهورية افقدهم بيضة القبان داخل مجلس النواب.
وقال القدري في تصريح صحفي، إن “الوضع السياسي الحالي اختلف كثيرا فالجانب الكردي لم يعد بيضة القبان داخل مجلس النواب نتيجة الخلافات الحاصلة والصراع على منصب رئاسة الجمهورية، بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني الذي اثر كثيرا على التحالفات السياسية”.
وأضاف، أن “إصرار الأحزاب الكردية على مرشحيهم لمنصب رئاسة الجمهورية وعدم التنازل او فتح باب الحوار بينهم سيؤزم العملية السياسية الحالية”، مؤكدا أن “المشهد الكردي لن يحل بسهولة “.
وأوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون أن “قرار المحكمة الاتحادية بشأن فتح باب الترشح مرة أخرى أمام الحزب الديمقراطي الكردستاني سيضع النقاط على الحروف وسيسهل من تمرير رئيس الجمهورية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1603

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1690

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد