نائب: البرلمان عازم على محاسبة المخالفين لفقرات الموازنة بشأن واردات الاقليم

نائب: البرلمان عازم على محاسبة المخالفين لفقرات الموازنة بشأن واردات الاقليم

  • 70
  • فبراير 22, 2022
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد راضي، ان إقليم كردستان لم يلتزم بفقرات موازنة 2021 فيما يتعلق بتسليم وردات النفط، لافتا الى ان البرلمان عازم على محاسبة من خالف فقرات الموازنة.
وقال راضي ، في حديث صحفي ، ان “قانون الموازنة العامة لعام 2021 يحتم على الإقليم إعادة جميع الأموال التي صدر بها النفط الى خارج العراق، في حين ان كردستان لم تطبق هذه الفقرة”.
وأضاف ان “الحكومة المقبلة ينبغي ان تسترجع الأموال التي بذمة الإقليم، في وقت يعتزم فيه البرلمان محاسبة كل من ثبت تقصيره تجاه عدم تطبيق فقرات موازنة العام الماضي”.
وبين ان “كردستان لم تكشف مالديها من حسابات مالية تتعلق بما صدرته من كميات نفطية خلال العام الماضي، وبالتالي فأن مجلس النواب سيواصل عمله للوصول الى نتيجة لمعرفة حجم الأموال واتخاذ اجراءاته بحق كل من قصر بهذا الامر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1603

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1688

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد