قصي الانبار: المخلفات الحربية الأمريكية تمثل تهديدا بيئيا كبيرا في الانبار

قصي الانبار: المخلفات الحربية الأمريكية تمثل تهديدا بيئيا كبيرا في الانبار

  • 85
  • نوفمبر 14, 2021
كشف مدير مكتب منظمة بدر في محافظة الانبار قصي الانبار ، الأحد، عن أن نسبة المخلفات الحربية الأمريكي تتراوح بين 5 و 10 %، مشيرا إلى أن المحافظة كانت مسرحا للعمليات العسكرية الأمريكية.

وقال الأنباري في تصريح صحفي، إن “المخلفات الحربية تتوزع خارج المدن التي جرت فيها المعارك كالصحراء والأرياف”، مبينا أن “أعمال الازالة لاتزال مستمرة من قبل شركات أجنبية مختصة في إزالة آثار الحروب والمخلفات الحربية”.

وأشار الانباري إلى أن “المخلفات في الانبار لا تهدد العسكريين فقط بل المدنيين”، لافتا إلى أن “المخلفات الحربية الأمريكية تمثل تهديدا بيئيا كبيرا في الانبار”.

وكان الأنباري حمل في تصريح سابق، الجانب الأميركي مسؤولية انتشار الأمراض الوبائية والسرطانية في المدن القريبة من قواعدهم العسكرية بسبب المخلفات العسكرية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1562

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1647

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد