اجماع سياسي على رفض منح الكاظمي ولاية ثانية عقب اتهامه بقتل المتظاهرين

اجماع سياسي على رفض منح الكاظمي ولاية ثانية عقب اتهامه بقتل المتظاهرين

  • 83
  • نوفمبر 12, 2021
اكدت اطراف سياسة ان رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي، لن يحظى بأي مقبولية في حال فكرت احدى الكتل لترشيحه لمنصب رئيس الوزراء مرة أخرى، في وقت حملته اطراف في العملية السياسية مسؤولية قتل المتظاهرين.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق سعد السعدي، ان “الاطار التنسيقي يرفض ان يتولى الكاظمي رئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة، ومن المرجح ان تكون الحكومة الجديدة توافقية”.

من جانب اخر، اكد عضو مجلس النواب المنحل عبد الهادي السعداوي، ان “رفض عودة الكاظمي للسلطة لم يأتي من خلال كتلة واحدة بل هناك رفض من معظم القوى الشيعية لتوليه المنصب مرة أخرى، حتى لو طرحته احدى الكتل الفائزة”.

من جهة أخرى، بين السياسي المستقل سعد المطلبي، ان “الكاظمي لن يحصل على كرسي السلطة من جديد، بسبب فشله في إدارة ملف الانتخابات وماحصل بعدها من تداعيات واحداث، حيث ان معظم القوى في الاطار الاستراتيجي ترفض توليه السلطة من جديد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1559

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1642

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد