فيحان: مجزرة جبلة “إبادة جماعية” ارتكبت بدم بارد بسبب معلومات مضللة

فيحان: مجزرة جبلة “إبادة جماعية” ارتكبت بدم بارد بسبب معلومات مضللة

  • 73
  • يناير 04, 2022
أكد رئيس كتلة صادقون عدنان فيحان، أن مجزرة جبلة ترقى لـ”إبادة جماعية”، ارتكبت بدم بارد بسبب معلومات مضللة، محملا مدير عام الاستخبارات مسؤوليتها.
وقال فيحان، اليوم الثلاثاء، في تغريدة له على “تويتر”، إن مجزرة بحجم إبادة جماعية يقتل فيها 20 فرد وبدم بارد بسبب معلومة استخباراتية مضللة وغير صحيحة، تطيح بمدير استخبارات ناحية ومدير استخبارات محافظة فقط، ويترك وكيل وكالة الاستخبارات ومدير عام الاستخبارات دون أي مسائلة او تحقيق في حين المجزرة تتحملها وكالة الاستخبارات”.
وقارن فيحان بين تفجير ساحة الطيران ومجزرة جبلة بالقول إن “تفجير ساحة الطيران كان سببا لإقالة وكيل الاستخبارات عامر صدام، ومدير عام الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ابو علي البصري بحجة التقصي بأداء واجباتهم”.
وأضاف فيحان أن ” وكالة الاستخبارات تتحمل كامل المسؤولية عن المجزرة، لانها ناتجة عن معلومة (مصدر) المفترض أن يتم تدقيقها ومقاطعتها”، لافتا الى أنه ” الخطأ الاكبر هو عدم تكليف الفرق التكتيكية المدربة والمتخصصة بهكذا حالات والمتواجدة في المحافظة وتحت إمرة الاستخبارات”.
مشيرا الى أن الحادثة “شابها الكثير من الاخطاء الادارية ابرزها عدم علم الوكيل والمدير العام بإجراءات منسوبيهم، أو كان لديهم علم ولكنهم أنكروا بعد وقوع المجزرة”، متسائلا “لماذا يعاقب المسؤول هناك ويترك هنا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1579

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1662

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد