حزب العمال يتهم تركيا بقصف قرى كردية شمال العراق بأسلحة محرمة دوليا

حزب العمال يتهم تركيا بقصف قرى كردية شمال العراق بأسلحة محرمة دوليا

  • 72
  • يناير 03, 2022
أكد عضو لجنة العلاقات بحزب العمال الكردستاني كاوه شيخ موس، الاثنين، أن تركيا عاودت قصف القرى الكردية شمالي العراق بالأسلحة المحرمة دوليا.
وقال شيخ موس في تصريح صحفي، إنه “خلال اليومين الماضيين عاودت تركيا قصف القرى الكردية بالأسلحة المحرمة دوليا”، مشيرة الى “قيام الاتراك بتدمير مساحات زراعية واسعة ومواشي وأغنام”.
وأضاف أن “تركيا قصفت مناطق مختلفة على جبل متين وقرى في قضاء العمادية بمحافظة دهوك بالأسلحة المحرمة دوليا”.
يذكر ان القيادي في حزب العمال الكردستاني (PKK) كاوة شيخ موس كشف في وقت سابق عن قيام القوات التركية باستخدام الأسلحة الكيمياوية خلال عملياتها العسكرية الجارية داخل الأراضي العراقية، مشيرا الى أن الحزب ارسل وثائق وادلة الى منظمات دولية تؤكد ذلك.
وعقب ذلك اثار البرلمان التركي، ما نشرته وكالة “المعلومة” بشأن استخدام القوات التركية للأسلحة الكيمياوية خلال عملياتها ضد حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1578

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1662

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد