الصيهود يكشف عن اجتماع مرتقب بين الإطار والصدر للتوصل الى تفاهمات مستقبلية

الصيهود يكشف عن اجتماع مرتقب بين الإطار والصدر للتوصل الى تفاهمات مستقبلية

  • 70
  • يناير 01, 2022
اكد عضو الاطار التنسيقي محمد الصيهود , السبت , أن الاجتماع الثالث بين الاطار والتيار الصدري سيعقد في محافظة النجف الاشرف, مبينا ان الاجتماع يهدف للتوصل إلى تفاهمات، حول شكل الحكومة الجديدة.

وقال الصيهود في تصريح أوردته صحيفة “العربي الجديد” واطلعت عليه “مدار الحق”، إن “معلومات شبه مؤكدة تفيد بأن الاجتماع الذالث بين قوى الاطار والتيار الصدري سيتم عقده في الحنانة بمحافظة النجف “, مبينا ان “الاجتماع يهدف للتوصل إلى تفاهمات، حول شكل الحكومة الجديدة، وتشكيل الكتلة الأكبر داخل البرلمان، قبل عقد مجلس النواب أولى جلساته”.

وأضاف ان ” الخلاف الحالي بين الصدر وقوى الإطار التنسيقي ليس حول هوية أو اسم رئيس الوزراء المقبل، أو تقسيم الحقائب الوزارية داخل الحكومة، بل جوهر الخلاف على شكل الحكومة”.

وأوضح الصيهود، أن “هذا الاجتماع ربما سيكون المالكي مشاركاً فيه، كونه زعيم أكبر قوى الإطار التنسيقي داخل البرلمان، من حيث عدد المقاعد البرلمانية”، مبينا أن “قوى الإطار التنسيقي مصرّة على تشكيل حكومة توافقية يكون الكل مشاركاً فيه ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1578

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1662

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد