مطالبات بإستدعاء السفير اللبناني لدى بغدادعلى خلفية احياء احزاب لبنانية ذكرى اعدام الطاغية

مطالبات بإستدعاء السفير اللبناني لدى بغدادعلى خلفية احياء احزاب لبنانية ذكرى اعدام الطاغية

  • 73
  • ديسمبر 31, 2021
مطالبات شعبية وسياسية بإجراءات حكومية رادعة ضج البلدان والاشخاص المروجين للنظام الدكتاتوري.

اثار أحياء حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي وجبهة التحرير العربية في منطقة بيروت ذكرى إعدام رئيس النظام المقبور موجة غضب واسعة في الاوساط الشعبية والسياسية فيما طالبت تلك الاوساط  وزارة الخارجية العراقية ، باستدعاء السفير اللبناني في بغداد على خلفية هذا التصرف.

وطالبت عدة اوساط  الدولة العراقية باتخاذ خطوات دبلوماسية عاجلة بحق الدول التي يتم احياء ذكرى رأس النظام السابق فيها ، وخاصة تلك التي تحظى بمساعدات و اعانات مستمرة من اموال الشعب العراقي.

كما تصاعدت الدعوات الى الحكومة العراقية لأتخاذ اجراءات قانونية داخلية صارمة بحق من يروج و يمجد النظام السابق تطبيقا للدستور العراقي الذي حظر ذلك ، كما خطوات خارجية واضحة بحق كل اولئك المستخفين بدماء و تضحيات ابناء الشعب العراقي ، و بحق من يروج و يمجد للمستبد و الديكتاتور في أي بلد كان .

وأضافت هذه الأوساط ان الجهاز الدبلوماسي العراقي مطالب بالتحرك العاجل و استدعاء السفير اللبناني في بغداد لتقديم الاعتذار لأبناء الشعب العراقي نيابة عن حكومته و التعهد بمنع هذه المظاهر مرة أخرى.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1578

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1662

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد