عزم يرفض التجديد للحلبوسي ويطرح 3 مرشحين لرئاسة البرلمان

عزم يرفض التجديد للحلبوسي ويطرح 3 مرشحين لرئاسة البرلمان

  • 72
  • ديسمبر 30, 2021
جدد تحالف عزم ، الخميس ، رفضه المطلق لترشيح الحلبوسي الى رئاسة ثانية كاشفا عن مرشحين الأكثر مقبولية لدى الشيعة والكرد.

وقال عضو التحالف، الشيخ عبد الوهاب البيلاوي، في تصريح  صحفي، أن “عزم قدم ثلاثة مرشحين إلى البرلمان هم محمود المشهداني، وخالد العبيدي، وثابت العباسي”، لافتا إلى أن “العبيدي يحظى بمقبولية كبيرة لدى المكونات السياسية”.

وأوضح أن “التحالف السني حتى وان حصل على 100 مقعد فانه بحاجة الى التحالف مع احد الأطراف الشيعية وبما أن الخيار الأفضل هو التوافقية فان عزم يميل إلى الإطار التنسيقي في التحالف”.

وأشار الى ان “المرحلة الجديدة بحاجة إلى توافقات وبالتالي فان نظام الكتلة الأكبر آو الأغلبية لن يخدم المواطن وما نبحث عنه في المرحلة الجديدة الإصلاح وتحسين الوضع الاقتصادي للعراقيين”.

يذكر أن الكتل بدأت جولة التحالفات مع ترجيحات بوجود تحالف كردي سني مع قوى الإطار وفق مبدأ التوافقية التي يطالب بها تلك القوى.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1577

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1661

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد