الكناني: انهاء الأزمة الحالية مرهون بتدخل المرجعية الدينية كما فعلت في مناسبات سابقة

الكناني: انهاء الأزمة الحالية مرهون بتدخل المرجعية الدينية كما فعلت في مناسبات سابقة

  • 88
  • نوفمبر 10, 2021
أكد عضو تحالف الفتح، احمد الكناني، الاربعاء، أن” الساحة العراقية بحاجة إلى بيان المرجعية وحكمتها المعهودة في القضايا التي تخص امن وسيادة العراق”.

وقال الكناني، في تصريح صحفي، أن “العملية السياسية في العراق تمر بأزمة وانسداد شديدين بين القوى المتنافسة على تشكيل الحكومة والحل الوحيد لإنهائها دخول مرجعية النجف وإبداء الرأي كما فعلت في المناسبات السابقة”.

وأوضح، أن” تدخل المرجعية أمر متوقع كما حصل في كل مرحلة تنمو فيها أزمة سياسية أو أمنية فيكون رأيها بمثابة النقاط على الحروف دون وجود للضجيج السياسي والأممي الذي يحصل عادة”.

وأشار إلى أن “استقالة الحكومة السابقة وحل أزمة تشرين كانت برعاية وتوجيه من المرجعية الدينية العليا”، لافتا إلى أن” العراق في هذه الفترة بحاجة إلى بيان المرجعية وتدخلها صار ملحا أكثر من أي مرحلة أخرى”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1559

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1642

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد