النزاهة تعتمد 40 مؤشرا ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

النزاهة تعتمد 40 مؤشرا ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

  • 10
  • نوفمبر 02, 2022

اعتمدت هيئة النزاهة 40 مؤشرا ضمن الاستراتيجية الوطنية التي أطلقتها لمكافحة الفساد.
وقال مـصـدر مـسـؤول فـي الهيئة ، إن “الهيئة وبالتنسيق مع ممثلين عن ديـوان الرقابة المالية الاتـحـادي وشبكة النهرين لدعم النزاهة والشفافية، حددت المؤشرات التي يجب العمل عليها لتحديد ظواهر الفساد في الـــوزارات والــدوائــر غير التابعة لوزارة”. 
وأضـاف المصدر، أن “من هذه المؤشرات ما يتعلق بتقييم بيئة العمل ومـدى التزامها بالقانون والتعليمات الخاصة بـهـا، فضلا عـن تقييم الالـتـزام بالمدد الزمنية للإجابة عـن الاسـتـفـسـارات التي تردها، وامتثالها للتشخيص والتحليل، إذ يعد مـن أهـم المـؤشـرات المعتمدة مـن الأمــم المـتـحـدة، مشيرا إلى أن التحليل هو الـذي سيؤدي إلى تحقيق الـتـقـدم، كما أن العمل سيتبعه التمييز بين الـوزارات التي تعمل للحد من ظواهر الفساد من غيرها”. 
وأوضح، أن “الهيئة بدأت تطبيق هذه المؤشرات في وزارات الشباب والـريـاضـة والـهـجـرة والمهجرين والصناعة والمعادن والعمل والشؤون الاجتماعية، وذلــك بـإرسـال فرق تضم ممثلين عن الجهات المذكورة بـاعـتـبـارهـم الــشــريــك الأســـاس في تطبيق الستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد