البجاري: حكومة السوداني تمثل الفرصة الاخيرة بالنسبة للجميع

البجاري: حكومة السوداني تمثل الفرصة الاخيرة بالنسبة للجميع

  • 8
  • نوفمبر 01, 2022
اعتبرت النائب عن محافظة البصرة زهرة البجاري، اليوم الثلاثا، ان الحكومة الحالية هي الفرصة الاخيرة بالنسبة للجميع ، مؤكدة انها لاتريد ان تكون حكومة السوداني حكومة “فيس بوك”.

وقالت البجاري، خلال حديث متلفز، ان الحكومة سترسل الموازنة في اقرب وقت الى البرلمان ، مبينة ان السوداني اكد على الاتفاقية الصينية في برنامجه الانتخابي مطالبة اياه بالعودة الى الاتفاقية كون طريق الحرير هو ثروة اقتصادية وبشرية للعراق وان ميناء الفاو حلقة من حلقات الربط بين العالم .

واشارت البجاري، الى انه لا مجال لوجود الفساد في الاتفاقية الصينية لأنها واضحة و فيها تحد كبير لدول الجوار ، كاشفة عن وجود توجه لطرح ملف ميناء الفاو والاتفاقية الصينية على السوداني لاسيما وان ميناء الفاو يضم 90 رصيفا وفق المخططات الموجودة .
وفيما يخص فضيحة سرقة اموال الضرائب ، لفتت البجاري، الى ان فضيحة القرن ستقودنا الى كشف سرقات جديدة خصوصا وان نور زهير ما يزال يقبع في السجن ويخضع للتحقيقات مستبعدة ان يكون نور زهير “كبش فداء” وهو يركب طائرة خاصة .

واضافت ، ان الحكومة ستدفع المليارات التي سرقت من امانات الضرائب الى اصحاب الشركات الحقيقيين ، مشيرة الى وجود رغبة لدى الجميع في القضاء على الفساد حاليا . 

وكشفت البجاري عن استضافة رئيس هيئة الاعلام والاتصالات يوم غد لبحث ملفات الهاتف النقال، مؤكدة ان   شركات الهاتف النقال عليها ضرائب واجور رخص كثيرة فضلا عن ان شركة كورك ما تزال تعمل رغم انتهاء عقدها قبل اشهر .
واكدت البجاري، عن توجه لتقديم طلب الى اللجنة المالية لالغاء ضريبة كارتات الشحن في الموازنة المقبلة بعد ان فرضت الضرائب على كارتات الشحن في موازنة 2021.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1654

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد